ناسا تكتشف أبعد نقطة في الفضاء الخارجي

0 39

كتبت: نهي أحمد , 2 يناير 2019

تمكنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من الوصول إلي أبعد نقطة في المجموعة الشمسية التي لم يصل إليها بشر حتي الآن , وذلك عن طريق مسبار يسمي ب ” نيو هورايزونز” ,

والذي بعث اشارات مؤخراً من جسم سماوي يبعد حوالي 6  مليار كيلو متر عن كوكب الأرض , وقد تم اصدار الاشارات من المسبار “نيو هورايزونز” بالقرب من الكويكب “التيماثولي” ,

وذلك يعد من الأحداث الفريدة في بداية هذا العام الجديد 2019 , حيث بات هذا أبعد نقطة في النظام الشمسي وصل إليها البشرية حتي الآن .

لاسيما الأمر دام أكثر من 6 ساعات لوصول اشارات المسبار “نيو هورايزونز”  إلي الأرض .

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة:(الآن , علي بعد مليار ميل من كوكب بلوتو يقوم مسبار (نيو هورايزونز) بالقيام بمهمة استكشافية وهي الأبعد من نوعها علي مر التاريخ عن كوكب الأرض حيث انه اقترب من الجسم السماوي ” التيما ثولي” , الفضائي وهو عبارة عن صخرة متجمدة بداخل ما يسمي ب “حزام كايبر” ) .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

حيث اقترب مسبار “نيو هورايزونز” ومر بجانب الجسم الفضائي “التيما ثولي” , وذلك بسرعة تبلغ نحو 51500 كيلو متر في مسافة تبلغ قرابة 3500 كيلو متر .

 

وفي الفترة المقبلة سوف يتم ادراج صور أكثر دقة ووضوحاً وبيانات آخري وهذا حسبما ما صرحت به وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا ” مؤخراً علي مواقع التواصل الاجتماعي .

وبهذا أيضاً سيتمكن العلماء من  معرفة نشأة المجموعة الشمسية وكيفية نشأتها .

والجدير بالذكر أن الجسم الفضائي “التيماثولي” يبلغ طوله 21.7 ميل , وعرضه 9.3 ميل .

 

كما أن العاملون بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا ” أعربوا عن سعادتهم بهذا الحدث الفريد ,وعلي مدي نجاح تجربتهم علي تسجيل أبعد نقطة في الفضاء الخارجي التي تم اكتشافها ,في هذا الحين.

 

Facebook Comments Box
اترك تعليق