ما هو السن المناسب للزواج ؟

السن المناسب للزواج
1 84

كتب : أسماء الشنواني

السن المناسب للزواج مابين مؤيد ومعارض

 أصبحت مشكلةافضل وقت للزواج مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين من الآباء والأمهات، بات من لا يقدم على خطوة الزواج بعد عمر 25 عاما، من وجهة نظر أقاربه وعائلته “غير سوي”، كما أنه يكون أكثر عرضه للكثير من الأسئلة الاستفزازية التي يراها مسألة شخصية بحته، ولا لأي أحد الحق في طرح مثل هذه الأسئلة ( امتى هنفرح بيكي، مش هتفرحنا بقى، ادورلك على عروسة، … وغيرها ) .

 

 السن المناسب للزواج
السن المناسب للزواج
الزواج

الأمر تطور وأصابت هذه المشكلة أسرة الذكور أيضا في الكثير من الحالات في مجتمعاتنا العربية، الأمر الذي خير بدوره نشطاء السوشيال ميديا، وجعلهم يطرحون سؤالا هل يوجد عمر محدد للزواج من الأساس أم أنه النصيب حين يدق الباب فيحرك القلب فينبض سعادة موافقا على خوض هذه التجربة.

هاشتاج #العمر_المناسب_للزواج يشعل تويتر

من جانبهم، دشن نشطاء السوشيال ميديا، وتحديدا موقع التدوينات المصغر ” تويتر ” هاشتاج يحمل اسم العمر المناسب للزواج، والذي تصدر بدوره قائمة ” تريند ” تويتر، التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغردين.

وتناول الهاشتاج العديد من وجهات النظر، ما بين أنه لا يوجد عمر محدد للزواج، وبين أنه بعد الثلاثين حيث النضج والاختيار الصحيح إلى حد ما، وغيرها .

تعليقات نشطاء السوشيال ميديا

ورصد نهارك بعض من هذه التعليقات .

رأي إيهاب معوض استشاري العلاقات الزوجية في  السن المناسب للزواج

أما الصحفي إيهاب معوض، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، فيرى انه لا يوجد سن محدد للزواج، لكن يوجد معايير يحب أن يضعها كل طرف في حساباته .

وعدد “معوض” هذه المعايير في النقاط التالية .

1- الانسجام في المستوى الاجتماعي والثقافي .

2- يفضل أن يكون الزوج أكبر من الزوجة بحوالي 10 سنوات، ولكن بكل تأكيد هنالك العديد من الزيجات الناجحات والتي يتساوى فيها عمر الزوجان، ومنها أيضا عمر الزوجة يكبر عن الزوج والحياة ناجحة فيما بينهم .

3- أيضا المستوى المادي، يفضل أن يكون متقارب .

واختتم معوض حديثه لنهارك، بأنه لا يوجد قواعد ثابته ورئيسية في الزواج كي يكون ناجح، فلكل قاعدة شواذ، كما أن مشروع الزواج ذلك الرباط المقدس الذي يجمع بين اثنين، لابد أن يكون مبني على التفاهم والوعي الكافي باحتياجات الآخر، لضمان حياة سوية .

 السن المناسب للزواج
السن المناسب للزواج

شاهد ايضا

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments

[…] الزوجة أنثى تتوق إلى كلمات الاطراء والحب تدغدغ أذنيها وتشعر بأنها أنثى لها كيان وتأثير وتأسر قلب زوجها وتملأُه حباً وشغفاً . فالانثى دون حب كزهرة ذابلة أوراقها ، تسقط في الخريف . أنثى هشة ضعيفة ولو كانت جافة قوية من الخارج فأنا متيقنة أنها هشة ضعيفة بداخلها طفلة تنتظر كلمة حب وإحتواء. فالأنثى حين يحتضنها زوجها “حبيب العمر”فهي تنسى أحزانها ومتاعب يومها . ولكن مع الأسف كثير من الأزواج يتناسون الكلمة العذبة الرقيقة التى تجعل من حياته الزوجية بيتاً سعيداً ملئ بالحب وبه أنثى تملأها الحيوية والطاقة . […]

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x