الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومى المصرية

الاستعلام عن العلاوات الخمسة
0 83

الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومى المصرية..

الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومى المصرية ، كثف اصحاب المعاشات في الفترة الأخيره البحث عن طرق الاستعلام عن الحصول على العلاوات المجمدة التي صرحت بها وزارة التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات ، والعلاوات الخمسة هي مبالغ مالية يتم احتسابها وتقديرها بناءاً على عدد السنوات التي عمل بها صاحب المعاش وبناءاً على الراتب الأساسي له .

و من خلالها يقوم صاحب المعاش بالحصول عليها باثر رجعي ، ويذكر أن هذة القضيه منذ سنوات وهي قائمة في القضاء بين مطالبة اصحاب المعاشات بحصولهم على علاوتهم المجمدة وبين وزارة التضامن الاحتماعي والمعاشات التي كانت تبحث في الأمر حتى تم التصريح بصرف العلاوات لاصحاب المعاشات في الوظائف الحكومية فقط .

أما بالنسبة لمعاشات العمل في القطاع الخاص فلم يتم البث في شأن الأمر بعد حتى الآن ، وهذا ليس دليل على أنهم لم يحصلوا على علاوتهم بل صرحت الوزارة أنهم يحتاجون وقت أكثر لدراسة الأمر حول اصحاب معاشات القطاع الخاص ، وجدير بالذكر أن هذة العلاوات متاحه ايضاً لاصحاب المعاشات المبكرة وليس محددة بعمر او سن محدد .

 

 

 كيفيةالاستعلام عن العلاوات الخمسة المصرية ؟

توفيراً لوقت ومجهود المواطنيين ومراعاة للظروف التي تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد ، خصصت الدوله والجهات المعنيه طرق الكترونية للاستعلام عن العلاوات  دون الذهاب إلي مكاتب التأمينات ، تجنباً لحدوث أي تجمع او ازدحام بين المواطنيين ، فاصبح الاستعلام الآن من المنزل من خلال أي هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر تقوم بالاستعلام عن علاوتك الخمسة من خلال رقم البطاقة القومي المصري الخاص بك  ، كذلك يمكنك الحصول على العلاوة وصرفها واستلامها نقدياً من خلال ماكينات الصرف الآلي المتوفره في شوارع مصر دون الذهاب لأي جهة مختصة ،وفي السطور التالية سنشرح بالتفصيل خطوات الاستعلام عن العلاوات من خلال الموقع الالكتروني التابع لوزارة المعاشات والتأمينات.

 

 

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالتفصيل …شرح طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

1- قم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية من خلال هذا الرابط

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

2- بعد ان تدخل على الموقع الخاص بوزارةالتضامن الاجتماعي ستجد عدة خيارات متاحة أمامك أعلى الصفحة قم باختيار الخانه التي تندرج تحت مسمي “خدمات”

3- ستفتح لك صفحة تلقائية الآن تعرض لك كاقة الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التضامن الاجتماعي الكترونياً ، قم باختيار خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمسة من الخدمات المتاحه أمامك .

4- سينتقل الآن الموقع إلي صفحة الاستعلام عن العلاوات الـ5 الكترونياً ، وسيطلب منك ملأ الخانات الفارغه التي تتطلب منك اضافه رقمك القومي ، وكذلك اضافة الاسم رباعي بالكامل .

5- بعد أن تملأ هذة الخانات الفارغه قم بالضغط على المؤشر الأزرق اسفل الشاشة الذي يحمل كلمة تقديم الطلب.

6- سيطلب منك الموقع تأكيد واثبات انك لست ريبورت قم بالاجابة على الأسئلة المتاحه حتي يتأكد من انسانيتك.

7- سيعرض لك الموقع الآن كافة التفاصيل المتعلقه بعلاوتك الخمسة من حيث مدى توفيرها لك ، والقيمة المالية المخصصه لعلاواتك الخمسة ، وطرق الحصول عليها سواء دفعه واحده أو اكثر من دفعه متتالية على شهور مختلفه.

بهذا نكون عرضنا لكم كافة التفاصيل وطرق الاستعلام عن العلاوات  التي خصصتها وزارة التضامن الاجتماعي لاصحاب المعاشات في القطاع الحكومي فقط حتى الآن .

Facebook Comments Box
اترك تعليق