” بالتفاصيل ” الحد الادني للمرحله الاولي من تنسيق الكليات والجامعات ومفاجأت سعيده للطلاب في التنسيق

.تنسيق المرحله الثانيه
1 24

اعلنت منذ قليل وزاره التعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد بدء تنسيق المرحله الاولي من تنسيق القبول بالجامعات والكليات لكل طلاب الثانويه العامه والذي من المقرر ان يبدا من بعد غد الاثنين 16/7/2018 ولمده 4 ايام حتي يوم الجمعه الموافق 20/7/2018 .

واكدت وزاره التعليم العالي في بيان رسمي بان اجمالي عدد طلاب المرحله الاولي وصل الي سته الاف وثمان مائه وسبعه طلاب وطالبات حيث ان الحد الادني للقبول بالجامعات والكليات خاصه الشعبه العلميه هي مجموع 394 درجه كحد ادني فاكثر اي بنسبه تصل الي 96.10 % حد ادني فاكثر حيث ان عدد الطلاب والطالبات بالشعبه العلميه بشكل عام 28 الف طالب وطالبه علي جميع المراحل .

اما الشعبه الرياضيه فقد وصل الحد الادني للكليات الي مجموع 385 درجه كحد ادني اي بنسبه 93.9 % فيما اكثر لاجمالي طلاب المرحله الاولي والتي وصل عددهم الي 15 الف و 267 طالب وطالبا .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

اما الشعبه الادبيه قد تم التاكيد بانه سيكون الحد الادني لدرجات تنسيق المرحله الاولي هو 328 درجه فاكثر اي ما يعادل 80 % والتي تضم هذه المرحله حوالي 83593 طالب وطالبه واليكم صوره من الدرجات التي تم الاعلان عنها خلال البيان .

تنسيق المرحله الاولي
تنسيق المرحله الاولي

يذكر انه علي من يرغب في الاملاء ببيانات تنسيق المرحله الاولي سيكون من خلال الموقع التي حددته وزاره التعليم العالي وهو موقع التنسيق والذي يبدا عمليه املاء البيانات من بدايه المده التي تم تحديدها الاثنين المقبل واليكم رابط موقع التنسيق من هنا

Facebook Comments Box
تعليق 1
  1. […] تعرف على الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات […]

اترك تعليق