طريقة عمل البان كيك بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل البان كيك
0 24

طريقة عمل البان كيك بخطوات سهلة  وبسيطة..

طريقة عمل البان كيك بخطوات سهله وبسيطة، نقدم لكم اليوم وصفة جديدة ومميزة من وصفات مطبخ الحلويات التي يهتم بها الكثير من متابعين موقع نهارك دوت كوم ، البان كيك لها عدة طرق ووصفات مختلفة فيوجد طريقة عمل البان كيك الأمريكي وأيضاً بان كيك فرنسي ، بالإضافة إلى طرق عمل البان كيك المصرية المختلفة على طريقة أشهر شيفات مصر مثل عمل البان كيك بطريقة سالي فؤاد ، وهي من أشهر الشيفات المصرية التي اعتاد الجماهير تنفيذ وتطبيق جميع وصفاتها لسهولة خطوات الوصفات التي تُقدمها بطرق مميزة وطرق تنفيذ سهلة للمبتدئين ، ويعتبر البان كيك وصفة سهلة وبسيطة يمكن تنفيذها من قبل المبتدئين في المطبخ أو المحترفين ، فلذلك نُقدم لكم اليوم أسهل خطوات تنفيذ البان كيك بطريقة ناجحة وبمكونات بسيطة متواجدة داخل كل منزل.

 

أولاً : مكونات البان الكيك

1- أثنين كوب من الدقيق الأبيض ( يفضل أن يكون دقيق مخبوزات)

2- نصف معلقة صغيرة بيكينج باودر

3- نصف كوب حليب

4- فانيليا

5- عدد أثنين بيضة

6- ثلاث معالق سكر كبيرة

7- معلقة كبيرة من السمنة

8- ذرة ملح

 

ثانياً : طريقة تحضير البان كيك في المنزل:

..نقوم بنخل الدقيق مرة أو مرتان حتى يصبح هش وناعم ، ثم نقوم بإضافة البيكينج بودر وذرة الملح على الدقيق في وعاء ونقوم بالتقليب الجيد وخلط المكونات مع بعضها البعض.

في المضرب الكهربائي أو الخلاط نقوم بخفق البيض مع الفانيليا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يصبح قوام كريمي ثم نقوم بإضافة الحليب والسمن والسكر على البيض وضربهم مرة آخري بشكل جيد حتى تجانس جميع المكونات مع بعضها البعض.

 

نضيف الدقيق معلقة معلقة على الخليط السائل في وعاء مع التقليب في اتجاة واحد حتى ننتهي من جميع كمية الدقيق المطلوبة ويصبح الخليط الجاف متجانس مع الخليط السائل دون وجود أي تكتلات في الخليط .

 

نقوم بتسخين طاسة أو صينية تيفال أو سيراميك ويفضل أن تكون صغيرة على حجم قطعة بان كيك واحدة حتي لا يختلط الخليط ويسيح على بعضة البعض  ويتم تسخين الوعاء  بشكل تام على النار.

ثم نقوم بعد ذلك إضافة  خليط البان كيك الذي يكون بقوام مائل إلى السائل وأخف من قوام الكيك العادى في الطاسة الموضوعه على حرارة متسوطة ، ثم نقوم بقلب البان كيك عندما يصبح لون الجزء الأسفل ذهبي أو مائل إلي البني ، ونقوم فيما بعد بتسوية الجزءالآخر مثل الأول .

 

طرق تزيين البان كيك:

يمكنك تناول البان كيك بطرق متعددة على حسب نوع الوجبة والتوقيت الذي تتناول فية البان كيك ، فإذا كانت في وجبة الإفطار يمكنك تناول البان كيك مع خليط مربى الفراولة أو أي نوع مربى مفضل ، وايضاً يمكن إضافة معلقتان من العسل النحل على البان كيك حتى تصبح وجبة مفيدة ومغذية جدا ، خاصة إذا كان من يتناولها طفلاُ فبهذا يكون تناول البيض مع البروتين والقمح وأيضا العسل النحل الذي يساعد في بناء تكوين جسم الطفل.

 

في النهاية يجب عليكي إتباع الخطوات السابقة وطريقة التحضير بشكل صحيح حتى تحصلي على نتيجة مجدية بالنسبة لك وتفادي حدوث أي أخطاء في عملية التنفيذ.

 

 

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x