غابات الأمازون تحترق .. كيف يكافح السكان الأصليون من أجل البقاء؟

غابات الأمازون
0 15

تشهد غابات الأمازون المطيرة ، حرائق ضخمة مستمرة منذ عدة أيام ، و اتسعت رقعة الحرائق بشكل كبير حتى غطت أعمدة الدخان الناجمة عنها مدينة ساو بولو باكملها ، أكبر مدن البرازيل ، حيث أجبرت المركبات على تشغيل المصابيح في وقت الظهيرة .

غابات الأمازون و التي يطلق عليها ” رئة الأرض ” لأنها تنتج حوالي 20% من الأكسجين ، شهدت ارتفاعا كبيرا في نسبة الحرائق التي اندلعت بها هذا العام بنسبة 83% عن الحرائق التي حدثت في الفترة نفسها من العام 2018 ، ما يعني أن وجود سكان غابات الأمازون الأصليين في البرازيل أصبح مهددا بخطر الانقراض .

و يعيش في منطقة الأمازون العشرات من القبائل المعزولة عن العالم الخارجي ، وتعد هذه الغابة هي موطنهم الوحيد و مصدر طعامهم و حصولهم على فرائسهم التي يصطادونها ، حسبما أفاد تقرير BBC.

حيث يكافح سكان الأمازون للحفاظ على أراضيهم من الاحتلال الصناعي بعد إعلان حكومة إنها تعتزم استخدام الغابات ، حيث تزداد عمليات إزالة الأشجار سنويا بنسبة 25% ، و المزارعون يدخلون إلى أراضيهم بشكل غير قانوني و يقتلون الحيوانات لاستغلالها في تربية الماشية ، نظرا لحرص سياسة الحكومة البرازيلية الجديدة على فتح المنطقة أمام النشاط الاقتصادي ، وفقا لموقع فرانس 24.

و ينص القانون البرازيلي على أن الشعوب الأصلية لها الحق في أراض مخصصة لها يمنع فيها أي أنشطة منجمية أو استغلال زراعي بالوسائل غير التقليدية ، إلا أن الحكومة البرازيلية تتبع خطوات واضحة لاستغلال الأرض في الأنشطة التجارية و الاقتصادية ، و تعاني القبائل من سياسة التهديد السائدة و هو ما يعني أخذ أراضيهم بالعنف و تشريدها .

اقرا ايضا …

تعديل موعد مباراة الزمالك و المقاصة في كأس مصر

بالصور .. فيضانات و سيول و انهيارات أرضية فى إسبانيا بسبب أكبر أمطار صيفية منذ 160 عاما

مؤلف ” يوم تلات ” يكشف كواليس الأغنية : عمرو دياب بيحب كل جديد

Facebook Comments Box
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x