يرتدي البدلة مرة في العام .. عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة لرئاسة تونس

عبد الفتاح مورو
0 446

أعلنت حركة النهضة الإسلامية في تونس ، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين ، ترشيح نائب رئيس الحركة عبد الفتاح مورو لانتخابات الرئاسة المبكرة و التي ستقام الشهر المقبل .

و يعتبر عبدالفتاح مورو أكثر الدعاة المعروفين في تونس و أحد القادة التاريخيين لحركة النهضة ، و قد تولى منصب نائب أول لرئيس مجلس نواب الشعب منذ 4 ديسمبر 2014 ، ثم رئيسا للمجلس بالنيابة منذ 25 يوليو 2019 .

معلومات عن عبدالفتاح مورو

تخرج من كلية الحقوق في جامعة تونس عام 1970 و عمل قاضيا حتى 1977 ثم أصبح محاميا ، تم اعتقاله عام 1973 هو و راشد الغنوشي بعد محاولة تنظيم اجتماع لمئة شخص في محاولة لتأسيس حركة إسلامية في تونس .

بعد اعتقاله ، قرر إنشاء منظمة سرية ( منظمة الجماعة الإسلامية ) ، و هي تنشط بشكل رئيسي في المساجد و الجامعات و تنشر صحيفة توزع مجانا في بعض أكشاك بيع الصحف و محلات بيع الكتب بالقرب من المنظمة .

في عام 1981 ، أصبحت حركة التيار الإسلامي ( حركة النهضة ) معروفة جدا و كان عبد الفتاح مورو من أبرز قياديها ، و في عام 1991 اعتقل مرة ثانية .

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

في الانتخابات التشريعية 2014 ، فاز عبدالفتاح مورو بمقعد عن حركة النهضة في الدائرة الانتخابية تونس 2 ، و بعد افتتاح المجلس ، عين مورو نائبا للرئيس ، و هو أب لأربعة أبناء و بنت ، و الأبناء كلهم محاميين أما البنت فقد تخصصت في الاقتصاد .

و قد اعتاد لبس اللباس التقليدي التونسي و هي الجبة و الشاشية و هي صناعة يدوية كاملة منذ أن كان سنه 18 عاما ، و لكنه يرتدي بدلة أنيقة في يوم واحد في السنة وهو يوم اللباس التقليدي لأنه رأى أن اللباس التقليدي قد أصبح مهمشا فرأى أنه لا داعي للاحتفال بهذا اليوم.

أقرأ ايضا …

«التعليم العالي» تعلن موعد بدء تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى و الثانية

الحكومة تعلن أجازة عيد الأضحى من السبت إلى الأربعاء للعاملين بالدولة

الأبراج الجديدة .. حقيقة التقويم الجديد و إضافة برج حواء

Facebook Comments Box
اترك تعليق