فوائد البطيخ المذهلة للصحة والجسم الاخيرة ستصدمك-فوائد البطيخ السحرية لك

فوائد البطيخ المذهلة للصحة والجسم
0 44

ما هي فوائد البطيخ المذهلة للصحة والجسم؟

تبين أن الطبقة البيضاء من البطيخ لها العديد من الفوائد وذلك،لاحتوائها علي الماء بنسبة 92%،والعديد من المواد الغذائية والعناصر الهامة،مثل فتيامين أ -فتيامين س والبوتاسيوم والمغنسيوم. وكغيرها من الفواكه،حيث تتميز باحتوائها علي نسب عالية جدا من السعرات الحرارية.

تبين من خلال الدراسات أنه يمكن تناول الطبقات الخارجية منها،لأن لها فوائد عديدة حيث تحتوي علي أحد الاحماض الأمنية الهامة لتحسين القدرات الجنسية، وبتراكيز عالية وبذلك؛قد تساعد في علاج ضعف الانتصاب وتساعد أيضا علي تحسين الاداء الرياضي والصحة البدنية.

وتبين من خلال الدراسات انه يساعد علي خفض ضغط الدم وذلك لغني هذة الطبقة بشكل خاص بالبوتاسيوم.

وقد أظهرت الدراسات أن تناول كبسولات قد تساعد الأشخاص المصابين بالسمنة علي خفض الدم المرتفع لديهم بنجاح،وأنه يعمل كمدر للبول ،مما يساعد في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي ولذلك هو مفيد لمرضي القلب والكلي.

مواضيع اخري مميزة
1 od 2 |

تعرف ايضا على فوائد البطيخ الاخري

وأنه يعمل علي تعزيز صحة جهاز  المناعةوذلك من خلال احتوائه علي نسبة عالية من فتيامين س،الذي يساعد في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء،التي تعتبر خط الدفاع المناعي الاول في الجسم ضد العدوي والالتهابات بأنواعها.

وأنه يساعد علي تخفيف غثيان الصباح في الحمل بالإضافة للتخفيف من التورم الذي قد يصيب بعض الحوامل.

وفقا للعديد من الدراسات فقد وجد فوائد البطيخ كبيرة في تقليل ألم العضلات وعلاجه وخفض معدلات نبض القلب للرياضيين وخاصة بعد النشاط الرياضي، وذلك لاحتوائه علي مادة الستيرولين ، وهو عبارة عن حمض أميني يتم تحويله لارجنتين في الجسم.وهو أحد الاحماض  الأمنية المهمة لتحسين الدورة الدموية واسترخاء الأوعية الدموية.

أثبت الأبحاث أن احتواء البطيخ علي الليكوتين.

فوائد البطيخ المذهلة للصحة والجسم
فوائد البطيخ المذهلة للصحة والجسم

وهو مضاد أكسدة قوي يساعد فعلا في الوقاية من السرطان ومكافحته وخاصة سرطان البروستاتا والثدي والرحم وسرطان القولون والمستقيم.

باحتوائه علي الألياف القابلة للذوبان ونسبة مياه عالية يساعد علي تسهيل حرطة الامعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله،والوقاية من الامساك وحماية القولون وخاصة ضد سرطان القولون.

تبين أنه يساعد علي خسارة الوزن لاحتوائه علي الألياف الغذائية وأنه يساعد علي الشعور بالشبع لفترة أطول وتحفيز وتسريع عمليات الأيض.

كتبت/إيمان السيد.

Facebook Comments Box
اترك تعليق